الخميس، 22 سبتمبر 2016

'طفل أمريكي عمره 6سنوات يبعث رساله لأوباما بخصوص الطفل عمران

عرض الرئيس الأميريكي “باراك أوباما” في وقت لاحق اليوم 22/9/2016، على صفحته الرسمية في الفيسبوك فيديو مصور لطفل أميريكي اسمه “اليكس” وعمره”6″ سنوات كان قد كتب بوقت سابق رسالة للرئيس “أوباما” بعد أن شاهد صور الطفل السوري عمران دقنيش الذي تم انتشاله من الركام ووضعه بسيارة الأسعاف وهو بحالة الصدمة ووجه مغطى بالدماء.

وعلق الرئيس “أوباما” على الفيديو قائلاً “أليكس صبي بالسادسة من عمره فقط يعيش في نيويورك. في الشهر الماضي وكما فعل كل الناس في جميع أنحاء العالم، تأثر بالصور المفجعة للطفل عمران صاحب الخمس سنوات  وهو في حالة الصدمة و يحاول بأن يمسح الدم بيديه. بعدها جلس أليكس و كتب لي رسالة  وهذا الاسبوع شاركت الكلمات المؤثرة التي ارسلها لي أليكس في قمة الأمم المتحدة للاجئين 
نص رسالة أليكس

ترجمة ما كتبه أليكس في رسالته لأوباما

“عزيزي الرئيس أوباما، هل تتذكر الصبي الذي تم سحبه من قبل سيارة الإسعاف في سوريا؟ هل تستطيع رجاءاً أن تذهب إلى هناك وتحضره إلى هنا، ونحن سنكون بانتظاره مع الأعلام، والزهور، والبالونات. وسنكون عائلته وانه سوف يصبح أخاً لنا . وكاترين، أختي الصغيرة، سوف تجمع له الفراشات.
في مدرستي، لدي صديق من سوريا اسمه عمر ، وسوف أعرفه على عمران . يمكننا أن نلعب معا. ويمكننا أن ندعوه إلى حفلات أعياد الميلاد و سيعلمنا لغة أخرى. ونحن سوف نعلمه الأنجليزية. .
من فضلك قل له أن أليكس سيكون شقيقه اللطيف جداً مثله. وبما انه لن يحضر الألعاب وليس لديه ألعاب، أختي كاثرين سوف تشاركه ألعابها، وأنا سوف أشاركه دراجتي وأعلمه كيف يقودها وسأعلمه كيف يقوم بالعمليات الحسابية مثل الجمع و الطرح.
شكرا جزيلا.” 

رابط الفيديو اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translate

أصدقاء المدونه

Blog Archive

يتم التشغيل بواسطة Blogger.