الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

مساعي لجمع 20 مليون لعتق رقبة حافظ القرآن الشاب "رائد الحمدي"



فارس الرشيدي :

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حالة من الاستنفار بهدف عتق رقبة الشاب رائد أحمد مشافي الحمدي قبل تنفيذ القصاص في الثاني من شهر صفر المقبل، حيث دشّن نشطاء هاشتاق حمل عنوان "فزعتكم لعتق رقبة حافظ القرآن"؛ للمطالبة بالتبرع لجمع مبلغ 20 مليون ريال حتى يعود الشاب رائد إلى أهله وإخوته، داعين المولى -عز وجل- أن يفرّج همه ويرده سالمًا إلى دياره.
وفي السياق، وجّهت المغردة فاطمة الحارثي، نداءها إلى أهل الخير: "ثق دائمًا أن اليد الممتدة إلى الله لا تعود فارغة أبدًا، في حين استشهدت إسراء، بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "ما نقص مال من صدقة" مضيفة: "اللهم كما سخرت رائد لخدمة الحجاج فسخر خير خلقك لتفريج كربته".
ودعت سارة: "اللهم كن لكل أسير مفرجًا، ولكل ذي هم ميسرًا ولكل ذي كرب معينًا ورد كل غائب لأهله سالمًا غانمًا"، تبعها "س.س" بقوله: أنه ليس لأحد من أمواله إلا ما أكل وسيفنى وما لبس وسيبلى وما أنفق وسيبقى فادخر شيئًا لآخرتك"
أما حساب "سمو"، فسأل الله فك كرب حامل القرآن، داعيًا: "اللهم فك أسره، وفرج كربه، وارحم ضعفه، ورده إلى أهله سالمًا غانمًا إنك أنت ولي ذلك والقادر عليه"، فيما كتب عبدالله: "الإنسانية عنوان لمن ساهم في إنقاذ نفس من الموت".
من جانبها، غردت الواثقة بالله: "باسم الله العظيم عليه متوكلون وبه مؤمنون ولنعمه شاكرون وعلى بلائه صابرون، ربي فرجك الذي ننتظر، يارب من حفظ كتابك فاحفظه ومن خدم حجاج بيتك فسخر من يخدم قضيته لوجهك الكريم، يا رب ننام ونستيقظ ونحن على ثقة برحمتك ونصرك وفرجك".
في سياق متصل، حثت "شروق" على المساهمة في عتق رقبة الحمدي مستشهدة بقوله تعالى: "وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله"،
وأكد "الشهري"، أنه إذا أحب الله عبدًا من عباده ابتلاه فإن صبر اجتباه وإن رضي اصطفاه، مضيفًا:" اللهم فك أسره وفرج كربه وارحم ضعفه ورده إلى أهله سالمٌ غانم"، وأيدته كل من "رشا" و"جُمانة" اللتان دعتا له: "اللهم اجعل القرآن شفيعًا له.. رحمتك يارب، فرج همه وقر عين أهله بخروجه".
أما "لوشا" فكشفت عن شهادة مشايخ الشاب رائد والتي جاء فيها: "شهادة حق من مشايخ رائد، فالشيخ الدكتور علي الربيعي يشهد له بحفظه للقرآن وحسن خلقه، وأنه كان جادًا ومجتهدًا في طلب العلم وفي الإحسان والتواصل مع من حوله".
إلى ذلك، خاطب يوسف الشهري أهل الخير، قائلًا: والد رائد يشكركم ويتمنى وقفتكم جعلها الله في موازين حسناتكم"، أعقبه حساب "عن الدنيا راحلون": "لعل بأجره تفتح لكم المغاليق، ويدفع عنكم من البلاء مالا تعلمونه".
يشار إلى أنه حملة تبرعات بعنوان "ننخاكم يا أهل الخير" انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف المشاركة في جمع الدية المتبقية من 20 مليون ريال وذلك لعتق رقبة الحمدي، حيث تجمع المشاركات والتبرعات على حساب إمارة تبوك المخصص لجمع المبلغ، وخاصة مع قرب انتهاء المهلة المحددة بتاريخ 2صفر المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translate

أصدقاء المدونه

Blog Archive

يتم التشغيل بواسطة Blogger.