السبت، 15 أكتوبر 2016

هل أنت مستعد للحرب؟ روسيا تدعو المدنيين لتفقد الملاجيء وأمريكا تستعد للحرب الإلكترونيه..!



التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا تتصاعد إلى أسوأ مستوياتها منذ الحرب الباردة والواضح أن كلا الجانبين يستعدان للصراع.
وأوضحت موسكو موقفها إلى بقية العالم من خلال الإستعداد المدنيين للحرب المحتملة، توجيههم للاطمئنان على توافر الملاجئ والأقنعة الواقية من الغازات.

وردا على ذلك، قال مسؤولون في المخابرات الامريكية ان بي سي نيوز ان وكالة الاستخبارات المركزية تستعد لهجوم عبر الانترنت من الممكن في الكرملين لإحراج قيادتها.
ويعتقد كثير من خبراء الدفاع ان روسيا ليست عازمة على الحرب ولكن بدلا من ذلك تحاول جهدها لردع الدول الغربية من التدخل بالقصف الروسي في سوريه.

ومن الأمور "المثيرة" التي يقوم بها الكرملين كانت البرامج التلفزيونية التي ترعاها الدولة على كيفية الإعداد في حالة وقوع هجوم على الاراضي الروسية.
وقد قامت وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة أيضا نشرات الأخبار تدعو المدنيين للتعرف على أقرب الملاجئ وتوضيح الهيئات الحكومية التي من شأنها أن تعطي الأمر في حال اندلاع الحرب.

الأسبوع الماضي نقلت روسيا الناقله" اسكندر النووية" قادرة على حمل الصواريخ الباليستية في واحدة من المناطق على بحر البلطيق - مما اثار مخاوف من بولندا واستونيا.
وتقول روسيا يجري نشر الصواريخ في اطار مناورات عسكرية منتظمة الى كالينينغراد، لكنه يأتي وسط تصاعد التوتر بينهم و بين الغرب بشأن سوريه.


في ذلك الوقت، قال وزير الدفاع البولندي أنتوني Macierewicz بولندا تعتبرهذه التحركات الروسيه مسألة "الاكثر اثارة للقلق" وتراقب الوضع.

ويأتي ذلك بعد أن قامت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بالإستعداد لتوجيه ضربة الإنترنت المحتمله على الكرملين.
وقد تهيأت لعملية سرية لضمان أن القراصنة الروس غير قادرين على التدخل في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني، كما ذكرت ان بي سي نيوز.

وقال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن: "إننا نبعث رسالة.بأن لدينا القدرة على القيام بذلك. وسيكون في الوقت الذي نختاره، وفي ظل الظروف التي سيكون لها أكبر الأثر.
وقال مسؤولون بالمخابرات الامريكية لشبكة "إن بي سي نيوز" أن وكالة المخابرات المركزية كانت قد بدأت بالفعل فتح الأبواب الإلكترونية، واختيار الأهداف واتخاذ الاستعدادات الأخرى للعملية ".

في وقت سابق من هذا الشهر، وأشارت تقارير من موسكو ان الكرملين امر المسؤولين أن يحضروا جميع الأقارب الذين يعيشون في الخارج - مع المواطنين الروس و يدعي أنه 'خطوة أخرى نحو الحرب ".
وقال الكرملين قد قام كبار المسؤولين بجلب ذويهم إلى "الوطن" على الفور

وترتب على خلفية التدهور السريع للعلاقات مع الغرب بسبب دور روسيا في النزاع سوريه. إلغاء بوتين زيارة مقررة إلى فرنسا وسط خلاف غاضب.
حذر الزعيم السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف منذ أيام قليلة أن العالم في "نقطة خطرة" بسبب تصاعد التوتر بين روسيا والولايات المتحدة.

ويشار إلى أن روسيا أوقفت الاتفاق الموقع بينها وبين الولايات المتحده الامريكيه الذي ينص على التخلص من البلوتونيوم المستخدم بصنع الأسلحه كما أوقفت أمريكا محادثاتها مع روسيا بشأن سوريه

يأتي هذا بعد اتهام الغرب لموسكو بارتكاب جرائم حرب محتملة في قصفها لجزء  يسيطر عليه المتمردون في مدينة حلب لدعم هجوم من قبل قوات النظام.

لقراءة الخبر من المصدر : اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translate

أصدقاء المدونه

Blog Archive

يتم التشغيل بواسطة Blogger.